languageFrançais

وزير التربية الفلسطيني: العدوان على البشر والحجر..والتعليم أيضا

أكد وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني أمجد برهم وجود عدوان ممنهج على العملية التعليمية داخل فلسطين، مبينا أن هذا العدوان يتخذ أشكالا متعددة..عدوان على الحجر والبشر وعلى الثقاقة والعلوم والتعليم داخل فلسطين.

وأشار الوزير في تصريح لموزاييك خلال مؤتمر الألكسو حول "واقع تعليم الأطفال في مدينة القدس إلى ما حدث في قطاع غزة من تدمير شامل وكامل لكل البنية التحتية حيث تم تدمير أكثر من 93 بالمائة من المدارس وأكثر من 85 بالمائة من الجامعات وحرمان أكثر من 720 ألف طالب وطالبة في المدارس والجامعات من حقهم في التعليم.

كما تحدث وزير التربية الفلسطيني عن الحواجز التي وضعها الاحتلال لتقسيم الضفة الغربية ليصبح التنقل من مدينة إلى مدينة أو من قرية إلى قرية أخرى من ضروب المستحيل وهو ما يؤدي إلى حرمان الطلبة والمعلمين من الالتحاق بمدارسهم في الوقت المناسب في الضفة الغربية إضافة إلى حرمان الطلبة من حقهم في التعليم على المنهج الفلسطيني أسوة بكافة دول العالم.

وشدد وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني أمجد برهم على أن العملية التعليمية داخل فلسطين مستهدفة وأصبحت من ضمن استراتيجيات الاحتلال بهدف تهويدها والقضاء عليها مبينا أن هذا الاستهداف يتلخص في حرمان السلطة الفلسطينية من بناء المدارس وترميمها واستهداف المنهاج الفلسطيني داخل أسوار مدينة القدس الشريف.

كريم وناس